Monday, March 16, 2009

الكلهم يكذبوا و تونس بلاد حقوق الانسان..(2) يا عمّار وينك


وقت اللي كنّا نحكييو علي زيارة القرضاوي هاو نموذج صغيرون ماللي صار في البلاد اما راهو الكلّو كذب و ما تصدّقوش. متفاهمين؟

أخبار الحريات في تونس(عبر حــرية و إنـصاف)

1) محاصرة مدينة الشابة:
حاصر أعوان البوليس مساء اليوم السبت 14 مارس 2009 مدينة الشابة لمنع انعقاد تظاهرة ثقافية تلقى فيها محاضرتان يلقيهما كل من الأستاذ محمد عبو و الصحفي لطفي الحجي حول حرية الإعلام و حقوق الإنسان في تونس ، و قد تصدى البوليس السياسي للأستاذ محمد عبو و للصحفي لطفي الحجي و اعترضت سبيلهما عندما كانا متجهين إلى مدينة الشابة، فقد تعرض البوليس للسيد لطفي الحجي عندما كان بصدد مغادرة مدينة بنزرت و وقع التعرض للأستاذ محمد عبو من مغادرة العاصمة.

2) مضايقة الأستاذ عبد الوهاب معطر خلال عودته إلى صفاقس:
تعرض الأستاذ عبد الوهاب معطر إثر مغادرته العاصمة اليوم السبت 14 مارس 2009 بعد حضوره بجلسة محاكمة الدكتور الصادق شورو إلى مضايقات عديدة على طول الطريق الرابطة بين تونس و صفاقس، فقد تم توقيفه كل 50 كلم من قبل دوريات المرور ومضايقته و تفتيش سيارته مما جعله يقطع المسافة في سبع ساعات.

3) ندوة بمقر الاتحاد الديمقراطي الوحدوي:
عقدت اللجنة الشعبية لدعم المقاومة في فلسطين و العراق بالساحل مساء يوم الجمعة 13 مارس 2009 ندوة فكرية بمقر الاتحاد الديمقراطي الوحدوي بسوسة ألقى خلالها الأستاذ الحبيب شلبي محاضرة بعنوان '' الامبريالية و الأقنعة القانونية للإطاحة بالقيادات العربية : مذكرة إيقاف البشير نموذجا''.

4) اعتقال سجين الرأي السابق الشاب محفوظ العياري:
تم اعتقال سجين الرأي السابق الشاب محفوظ بن بشير العياري أصيل مدينة منزل بورقيبة مساء يوم الجمعة 13 مارس 2009 بعد تنقله إلى تونس العاصمة بنية التزود بالسلع لدكانه بمنزل بورقيبة ، و قد علمت والدته أنه تم اعتقاله بمدينة قرمبالية و لا تزال إلى حد كتابة هذا البيان تجهل سبب و مكان اعتقاله .

5) اعتقال الشاب وائل نوار:
اعتقل البوليس السياسي اليوم السبت 14 مارس 2009 الشاب وائل نوار القاطن بحي الرياض بمدينة سوسة بعد أن كان هدفا لمضايقات يومية يتعرض لها بعد اعتقاله في السابق من أجل نشاطه الطلابي في صفوف الاتحاد العام لطلبة تونس، و قد تم اقتياده إلى منطقة الشرطة بحي التعمير بسوسة،و قد حاولت والدته الدكتورة حميدة الدريدي معرفة سبب اعتقاله و لكن دون جدوى.


تي فينك يا عمّار لطوّا ؟؟ ايّا يزّي مالتّكركير عادا و توكّل علي الله وماتخافش ماهيش حصّيلة راهو اجبد الجلم و ورّينا براعاتك اليدويّة هههه ماتخافش ولّا عندك تعليمات اخري متاع 2009 و الغناية متاع كل 5 سنين؟

قد كان عندي بلبل .. حلو طويل الذنب
أسكنته في غرفتي .. في قفص من ذهب ..
ففر مني هاربا ... من دون أدنى سبب ..
و قال لي حريتي ... لا تشترى بالذهب ..

4 comments:

Legend Of The Fall said...

شيء مذهل أن يكون لشخص يقطن بسان فرانسيسكو ، كاليفورنيا، الساحل الغربي للولايات المتحدة الأميريكية، هذا الكم الهائل من الأخبار الحقوقية التي نجهلها في تونس

3amrouch said...

ديانا مجلة
تي هاي ولات رسمية حكايتك؟
تعرف لاخر لحظة مزلت منحبش نصدق اش قاعد يتقال عليك
عندك طموحات وميول للبنفسج هذيكة قناعاتك واختياراتك ونحترمها
انك تكون ضد الي يتقال وتشكك شوية كيف كيف عندك الحق
لكن انك تسمى روحك (مدافع رسمي ) عن زهر البنفسج ووين يتجبد تجي تحضر وتبدا تحكي هكة ولا و كلا وحساد وناس تتمعش فنقلك موش من حقك ورد بالك على مصداقيتك وحتى على احترامك انت لنفسك خاطر برشة بداو كيفك وصدقوا فعلا الي يقولو فيه.
وفي الختام سؤال بسيط جاوبني عليه ان استطعت
مارايك في سيارات تجوب البلاد ولا تحمل علامات منجمية ويقودوها شبان؟ مامصير المواطن لو صدمته احداهم؟
وماتقليش اشاعات خاطر عندي الصور موثقين ونبعثهملك كان تحب؟

ahmed said...

@عمروش
ما اوسع بالك كيف نعتّو بانّو قزوردي...
توّه فمه واحد يتجرّأ و يقول ما قالو من كذب في مدام النصراوي. هاك المرأة اللي حتى اعدائها السياسيين يحترموها.ما ينجم يقول هالكلام كان واحد من المخابرات.محمي و ما يهموش

Legend Of The Fall said...

@Ahmed: الكلام اللي قلتو على الأستاذة النصرواوي صحيح و مش كذب. لأني أنا اللي عشت الحكاية مش غيري و من وقتها طاحت من عيني و كيما مثّلت وقتها أمام الديوانة على خاطرها رات فريق صحفي أجنبي، تنجم تكون تمثل و تفشلم على التوانسة زادة و بالتالي مايشرفنشي إنها ادافع على حقوق الانسان

صدقني يا أحمد، اللي حكيتو مش كذب و لا نفاق و لا تشهير و لكن حاجة أنا ريتها بعينيّ و سمعتها بوذنيّ و الله شاهد